"الإمارات للفضاء" تشارك في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في لندن "BETT"

31 يناير 2018

شاركت وكالة الإمارات للفضاء في فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم الذي يقام سنوياً في العاصمة البريطانية لندن، والذي أقيم في الفترة ما بين 24 – 27 يناير.

وجاءت مشاركة الوكالة في هذا المعرض الدولي بهدف تسليط الضوء على قطاع الفضاء الوطني والتعريف به أمام الأطراف الدولية، وإبراز المبادرات التعليمية التي أطلقتها الوكالة بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية والدولية المعنية بقطاع التعليم، وكذلك إبراز الخطط المستقبلية لدولة الإمارات في مجال الفضاء.

وكان جناح الوكالة قد استقبل كبار الشخصيات الوطنية الذين حضروا المعرض وعلى رأسهم معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، و سعادة سليمان المزروعي سفير دولة الإمارات في المملكة المتحدة، وسعادة اللواء أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية، وسعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، و سعادة الدكتور عبدالرحمن العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الالكترونية، وسعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية،  وسعادة عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للجودة والخدمات المساندة، وسعادة فوزيه غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية بوزارة التربية والتعليم.

كما استقبل جناح الوكالة عدد من الوفود من عدد من الدول، منها وفد وزارة التربية والتعليم من المملكة العربية السعودية ووفد من دولة الكويت، وذلك بهدف تعزيز أواصر التعاون، والعمل على بناء شراكات عربية في مجال الفضاء.

وشهد جناح الوكالة حضوراً كبيراً من قبل الزوار من مختلف أنحاء العالم، الذين توافدوا لمعرفة المزيد عن البرنامج الإماراتي الفضائي، حيث تم تعريفهم بالوكالة وأهدافها ومشاريعها الإستراتيجية كمشروع مسبار الأمل ومشروع رواد الفضاء، وكذلك إعطائهم فكرة عن السياسة الوطنية للفضاء، وقوانين قطاع الفضاء الوطني، بالإضافة للبرامج التعليمية الخاصة التي تدعمها وتعمل عليها وكالة الإمارات للفضاء ومدى أهميتها للطلبة.

وبهذا الصدد قال الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: " يعتبر معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم منصة عالمية استطعنا من خلالها التعريف ببرنامج الفضاء الإماراتي وانجازاته ومشاريعه المستقبلية، وإعطاء لمحة شاملة عن خططنا وطموحاتنا في مجال الاستكشاف العلمي والتقني للفضاء الخارجي".

وأضاف الأحبابي، تأتي مشاركة الوكالة في هذا المعرض تأكيداً على دعم الوكالة لقطاع التعليم في دولة الإمارات وجهودها لتعزيزه وتسليحه بالقدرات اللازمة، والتعريف بالمبادرات التعليمية للوكالة ومدى أهميتها وكيفية الإستفادة منها، لبناء جيل واعٍ ومُلم بعلوم الفضاء والإبتكار والتكنولوجيا".

والجدير بالذكر، أن معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في لندن "BETT"، يعرض أحدث التقنيات في مجال التعليم، ويستقطب القادة والممارسين والفاعلين في مجال التربية والتعليم من جميع أنحاء العالم للمشاركة بخبراتهم وأفكارهم وآرائهم في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة في التعليم، مركزين على التغييرات والتحولات التي تشهدها مسيرة تطوّر التعليم في العالم.