وكالة الإمارات للفضاء تحصد جائزة التميز للتنوع في الجغرافيا والفئات العمرية والتوازن بين الجنسين

27 أكتوبر 2019

حصدت وكالة الإمارات للفضاء "جائزة التميز للتنوع في الجغرافيا والفئات العمرية والتوازن بين الجنسين" لعام 2019، المقدمة من الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ70 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية المنعقد حالياً في واشنطن، تقديراً لجهودها والتزامها في تعزيز دور الشباب والمرأة في قطاع الفضاء.

وتسلم الجائزة معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء من الدكتور جان إيف ليغال، رئيس "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية" ورئيسة لجنة الجائزة، السيدة ماري سنيتش، وذلك خلال حفل أقامه الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية على هامش الدورة الـ70 من المؤتمر.

وألقى معالي الفلاسي كلمة بهذه المناسبة تناول فيها التزام وكالة الإمارات للفضاء وحرصها على ضمان التنوع في قطاع الفضاء بشكل عام وفريق عمل الوكالة بشكل خاص، حيث تشكل المرأة نسبة 43% من عدد الموظفين، ويبلغ متوسط الأعمار فيها 36 عاماً.

وقال معاليه: "يعد المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية واحداً من أهم الفعاليات الدولية في قطاع الفضاء، ونحن سعداء بحصدنا "جائزة التميز للتنوع في الجغرافيا والفئات العمرية والتوازن بين الجنسين"، التي تعزز الحضور المتنامي لدولة الإمارات في مجال الفضاء على الساحة الدولية".

وأضاف الفلاسي: "سعداء بهذا المستوى من التقدم والاهتمام الدولي لتعزيز ودعم التنوع في قطاع الفضاء، ونحن في وكالة الإمارات للفضاء نعمل جاهدين لتعزيز حضور الشباب في القطاع الوطني، وذلك بمساعدة المؤسسات التعليمية والعلمية وشركائنا الاستراتيجيين من جميع أنحاء العالم".

ومن جانبه قال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: "فخورون بمشاركتنا السنوية في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، حيث يعتبر فرصة ثمينة لتبادل المعارف والخبرات مع أهم المؤسسات العاملة في قطاع الفضاء وصناع القرار، وإن فوزنا اليوم بجائزة التميز للتنوع في الجغرافيا والفئات العمرية والتوازن بين الجنسين، فهي تأكيد وإجماع دولي على التزامنا بضمان التنوع في وكالة الإمارات للفضاء خاصة وقطاع الفضاء الوطني ككل".

وتعتبر جائزة "التميز للتنوع في الجغرافيا والفئات العمرية والتوازن بين الجنسين" جائزة عالمية مرموقة تقدم سنوياً خلال فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية. وتحتفي هذه الجائزة بالمؤسسات الأعضاء في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، بما في ذلك المؤسسات الحكومية والأكاديمية والصناعية، تقديراً لمساهمتها في تعزيز التنوع ضمن القطاع، حيث يتيح الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية لجميع المؤسسات ذات العضوية فيه فرصة الترشح، على أن تمنح الجائزة للمؤسسة التي تستحقها بشكل استثنائي.