تطبيق SpaceAware، إشعال الفضول الكوني.
يمكن للمشاركين اختيار تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الذكي في إحدى الفئات التالية:
• دليل المهمة الفضائية: أنشئ تطبيقا يرشد المستخدمين خلال المراحل المختلفة لمهمة فضائية ، من الإطلاق إلى الهبوط على سطح فضائي ميعن. يمكن تضمين عمليات محاكاة تفاعلية لمختلف المراحل والمهام في المهمة الفضائية.
• لعبة مغامرة الفضاء: صمم لعبة تعليمية تجمع بين الترفيه والتعلم. يمكن للاعبين البدء في مهام فضائية افتراضية ، وحل التحديات المتعلقة بعلوم الفضاء ، والتعرف على تعقيدات استكشاف الفضاء.
1. نشر الوعي: وتشجيع المشاركين على إنشاء أدوات تعليمية تعمل على تحسين فهم الناس للفضاء، بما في ذلك مهمات استكشاف الفضاء والظواهر الكونية المختلفة.
2. تعزيز الإبداع: تعزيز التفكير الإبداعي من خلال تحدي المشاركين لتقديم مفاهيم معقدة متعلقة بالفضاء بطرق يسهل الوصول إليها وممتعة.
3. المتعة في التعلم: التشجيع على تطوير ألعاب مسلية ذات طابع فضائي مع تثقيف اللاعبين أيضا حول الجوانب المختلفة لإستكشاف الفضاء.
• العمر: الطلاب من الفئة العمرية 16 فما فوق.
• الجنسية: مفتوحة لجميع الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات.
• الفريق: 2 - 4 أعضاء الفريق.
1. القيمة التعليمية:
- ما مدى فعالية التطبيق في تثقيف المستخدمين حول استكشاف الفضاء أو مراحل المهمة الفضائية؟
- هل يوفر التطبيق محتوى تعليمي دقيق وجذاب؟
2. المشاركة وتجربة المستخدم:
- هل التطبيق جذاب وسهل الاستخدام؟
- هل يجذب بشكل فعال اهتمام المستخدم باستكشاف الفضاء أو الموضوعات ذات الصلة؟
3. مفهوم مبتكر:
- هل يقدم التطبيق نهجا فريدا ومبتكرا لتدريس أو تعزيز المعرفة المتعلقة بالفضاء؟
- هل يقدم مفاهيم أو ميزات جديدة تجعل التعلم عن الفضاء أكثر إثارة؟
4. جودة المحتوى:
- هل يتم تقديم المحتوى بطريقة واضحة وغنية بالمعلومات؟
- هل هناك عناصر وسائط متعددة (مثل مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والمحاكاة التفاعلية) تعزز تجربة التعلم؟
5. القيمة الترفيهيه:
- إذا كان التطبيق يتضمن عناصر التلعيب أو الترفيه ، فما مدى متعة تجربة المستخدم؟
- هل يحقق التوازن بين التعليم والترفيه؟
6. التنفيذ الفني:
- هل التطبيق مصمم بشكل جيد وسليم تقنيا؟
- هل يتم تحميله بسرعة ، والاستجابة على الفور ، وتشغيله دون أعطال أو أخطاء متكررة؟
7. الأصالة والإبداع:
- هل مفهوم التطبيق وتنفيذه أصلي ومبدع؟
- هل يظهر منظورا جديدا لاستكشاف الفضاء والتعليم؟
8. إمكانات السوق وتأثيره:
- هل لدى التطبيق القدرة على إحداث تأثير إيجابي على التعليم أو الوعي الفضائي؟
- هل هناك خطة للترويج للتطبيق وتوزيعه للوصول إلى جمهور واسع؟
9. التوثيق وجودة الكود:
- هل الكود والوثائق جيدة التنظيم وموثقة جيدا؟
- هل الكود فعال وقابل للصيانة للتحديثات المستقبلية؟
• قم بتعبئة وإرسال نموذج التسجيل من خلال هذا الرابط: إضغط هنا للتسجيل.
• اتبع الإرشادات التي ستتم مشاركتها معك عبر بريد إلكتروني من فريق PlanetX.
• أرسلMVP والتقرير النهائي بحلول 19 أكتوبر 2023.
• سيتم الإعلان عن نتائج التقييم الأولية وإخطار المتأهلين للجولة النهائية بحلول نهاية أكتوبر.
• ستتم دعوة الفرق المتأهلة إلى العرض النهائي في تحدي الكوكب X خلال معرض دبي للطيران خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023.
• إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الإتصال مع الفريق على: PlanetX@space.gov.ae