×










تطبيق SpaceAware

تطبيق SpaceAware، إشعال الفضول الكوني.

لمحة عامة
“SpaceAware” هو تحدي مبتكر ومثير يستهدف الطلاب ، ويدعوهم إلى تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الذكي لتعزيز الوعي والفهم لاستكشاف الفضاء حسب مراحل المهمة الفضائية أوتطوير لعبة تعليمية ذات طابع فضائي. يشجع هذا التحدي المشاركين على الاستفادة من إبداعهم ومهاراتهم التقنية وشغفهم بالفضاء للمساهمة في نشر الوعي عن علوم الفضاء واستكشافه.
“SpaceAware” إشعال الفضول الكوني" هي منصة للمطورين الطموحين وعشاق الفضاء لتوجيه إبداعهم ومهاراتهم التقنية نحو نشرالتوعية بعلوم الفضاء والاستكشاف بطريقة جذابة وسهلة الوصول.
محاور التطبيق

يمكن للمشاركين اختيار تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الذكي في إحدى الفئات التالية:

• دليل المهمة الفضائية: أنشئ تطبيقا يرشد المستخدمين خلال المراحل المختلفة لمهمة فضائية ، من الإطلاق إلى الهبوط على سطح فضائي ميعن. يمكن تضمين عمليات محاكاة تفاعلية لمختلف المراحل والمهام في المهمة الفضائية.

• لعبة مغامرة الفضاء: صمم لعبة تعليمية تجمع بين الترفيه والتعلم. يمكن للاعبين البدء في مهام فضائية افتراضية ، وحل التحديات المتعلقة بعلوم الفضاء ، والتعرف على تعقيدات استكشاف الفضاء.

الأهداف

1. نشر الوعي: وتشجيع المشاركين على إنشاء أدوات تعليمية تعمل على تحسين فهم الناس للفضاء، بما في ذلك مهمات استكشاف الفضاء والظواهر الكونية المختلفة.

2. تعزيز الإبداع: تعزيز التفكير الإبداعي من خلال تحدي المشاركين لتقديم مفاهيم معقدة متعلقة بالفضاء بطرق يسهل الوصول إليها وممتعة.

3. المتعة في التعلم: التشجيع على تطوير ألعاب مسلية ذات طابع فضائي مع تثقيف اللاعبين أيضا حول الجوانب المختلفة لإستكشاف الفضاء.

الجائزة
جوائز نقدية!
شروط الالتحاق

• العمر: الطلاب من الفئة العمرية 16 فما فوق.

• الجنسية: مفتوحة لجميع الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات.

• الفريق: 2 - 4 أعضاء الفريق.

معايير التقييم

1. القيمة التعليمية:
- ما مدى فعالية التطبيق في تثقيف المستخدمين حول استكشاف الفضاء أو مراحل المهمة الفضائية؟
- هل يوفر التطبيق محتوى تعليمي دقيق وجذاب؟

2. المشاركة وتجربة المستخدم:
- هل التطبيق جذاب وسهل الاستخدام؟
- هل يجذب بشكل فعال اهتمام المستخدم باستكشاف الفضاء أو الموضوعات ذات الصلة؟

3. مفهوم مبتكر:
- هل يقدم التطبيق نهجا فريدا ومبتكرا لتدريس أو تعزيز المعرفة المتعلقة بالفضاء؟
- هل يقدم مفاهيم أو ميزات جديدة تجعل التعلم عن الفضاء أكثر إثارة؟

4. جودة المحتوى:
- هل يتم تقديم المحتوى بطريقة واضحة وغنية بالمعلومات؟
- هل هناك عناصر وسائط متعددة (مثل مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والمحاكاة التفاعلية) تعزز تجربة التعلم؟

5. القيمة الترفيهيه:
- إذا كان التطبيق يتضمن عناصر التلعيب أو الترفيه ، فما مدى متعة تجربة المستخدم؟
- هل يحقق التوازن بين التعليم والترفيه؟

6. التنفيذ الفني:
- هل التطبيق مصمم بشكل جيد وسليم تقنيا؟
- هل يتم تحميله بسرعة ، والاستجابة على الفور ، وتشغيله دون أعطال أو أخطاء متكررة؟

7. الأصالة والإبداع:
- هل مفهوم التطبيق وتنفيذه أصلي ومبدع؟
- هل يظهر منظورا جديدا لاستكشاف الفضاء والتعليم؟

8. إمكانات السوق وتأثيره:
- هل لدى التطبيق القدرة على إحداث تأثير إيجابي على التعليم أو الوعي الفضائي؟
- هل هناك خطة للترويج للتطبيق وتوزيعه للوصول إلى جمهور واسع؟

9. التوثيق وجودة الكود:
- هل الكود والوثائق جيدة التنظيم وموثقة جيدا؟
- هل الكود فعال وقابل للصيانة للتحديثات المستقبلية؟

المشاركة والتقديم

قم بتعبئة وإرسال نموذج التسجيل من خلال هذا الرابط: إضغط هنا للتسجيل.

اتبع الإرشادات التي ستتم مشاركتها معك عبر بريد إلكتروني من فريق PlanetX.

أرسلMVP والتقرير النهائي بحلول 19 أكتوبر 2023.

سيتم الإعلان عن نتائج التقييم الأولية وإخطار المتأهلين للجولة النهائية بحلول نهاية أكتوبر.

ستتم دعوة الفرق المتأهلة إلى العرض النهائي في تحدي الكوكب X خلال معرض دبي للطيران خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023.

إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الإتصال مع الفريق على: PlanetX@space.gov.ae

كيف تصلك أخبار وكالة الإمارات للفضاء