مسابقة مركبتي الفضائية

في إطار البرنامج التعليمي لقطاع الفضاء بدولة الإمارات والتزامها تجاه دعم وتعزيز حضورها في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، اطلقت وكالة الإمارات للفضاء مسابقة مركبتي الفضائية بالتزامن مع فعاليات معرض دبي للطيران، والتي شهد اطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد اَل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في جناح الوكالة خلال المعرض.

يجري تنظيم المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم، وتهدف إلى التفاعل مع طلاب المدارس الابتدائية والثانوية من خلال نشاطات تسهم في رفع مستوى الوعي بصناعة الفضاء وتطبيقاتها.

تدعو المسابقة مدارس الدولة إلى تشجيع الطلاب على تلوين مركبة فضائية على شكل صاروخ في لوحات مستمدة من إلهامهم وابتكاراتهم، وتقدم بعدها الرسومات إلى لجنة تحكيم ستقوم بدورها بتقييم المشاركات واختيار أفضل 44 تصميماً سيتم جمعها من 250 مدرسة مشاركة.

ستحصل المدارس الفائزة على مجسم للمركبة بارتفاع مترين، وسيقوم الطلاب بتطبيق التصميم على المجسم.

عرضت التصاميم النهائية خلال معرض خاص اقيم في منارة السعديات على هامش احتفالات اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات، حضره كل من  معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، وسعادة الدكتور خليفة الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وسعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لعمليات المدارس في المجلس.