فريق الإدارة

image

حمد خلفان محمد المطوع

مدير قسم الشراكات الاستراتيجية

يشغل حمد خلفان محمد المطوع منصب مدير قسم الشراكات الاستراتيجية في وكالة الإمارات للفضاء، حيث يضطلع  بعدد من المسؤوليات الهامة التي تشمل تطوير وتنفيذ وتقييم برنامج الشراكات الاستراتيجية للوكالة، الذي يحدد الإطار العام لعلاقات الوكالة ومشاريعها التعاونية. كما يتولى المطوع منصب أمين سر مجلس إدارة الوكالة، حيث ينسق اجتماعات مجلس الإدارة الفصلية.

يحمل المطوع خبرةً طويلة تناهز العشرة أعوام في القوات المسلحة الإماراتية بمجال إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإدارة الاتصالات الفضائية على امتداد الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي، حيث قاد فريق عمليات الاتصالات العسكرية عبر قمر "الياه سات" الاصطناعي، كما أمضى أكثر من عامين في إدارة المكتب الميداني لقمر "الياه سات" في مدينة تولوز الفرنسية.

شارك المطوع خلال خدمته في القوات المسلحة الإماراتية في عدد من الدورات التدريبية في مجالات الفضاء والاتصالات الفضائية، وفي مجالات التحكم وإدارة السعات الفضائية، ورصد أنظمة الاتصالات، ومراقبة أنظمة منع التشويش، وتخطيط الترددات الراديوية، كما يحمل شهادة البكالوريوس بمرتبة الشرف في هندسة شبكات الحاسوب اللاسلكية من جامعة "بورتسموث" البريطانية عام 2006.